أعضاء شبكة منارة

أعضاء شبكة منارة:

- جمعية عمل تنموي بلا حدود " نبع " : منظمة لبنانية تأسست في العام 2001 تعمل مع المجتمعين اللبناني والفلسطيني في مخيمات اللاجئين مع التركيز بشكل خاص على حقوق الطفل ومناصرة قضاياه وتمكين الأطفال والشباب للعب دور فاعل في مجتمعاتهم.

- الجمعية اللبنانية للتعليم والتدريب: منظمة غير حكومية تعمل على رصد حقوق الطفل في لبنان وتعزيزها وحمايتها من خلال التعليم والتدريب والمناصرة أنشطة الضغط والتأثير.

- جمعية أمل للعائلة والطفل: تأسست جمعية أمل عام 2000 في تونس وتهدف إلى إعادة الإدماج الإقتصادي والإجتماعي للأم العزباء التي تحتفظ بمولودها لمقاومة التخلي عن الأطفال المولودين خارج إطار الزواج.

- بيتي : منظمة غير ربحية توفر الدعم للأطفال المحتاجين في المغرب (أطفال الشوارع، الأطفال العاملين، الأطفال المهجورين من ذويهم، والأحداث الجانحين، والأطفال ضحايا الإستغلال الجنسي). 

- المدرسة الديمقراطية: منظمة غير حكومية لا تهدف إلى الربح، تزاول عملها في اليمن في مجال التوعية والتثقيف في حقوق الإنسان وفي مجال حقوق الطفل والحقوق الديمقراطية المعنية بحقوق الطفل وتوعية ومدارك الأطفال وتنميتها بالنهج الديمقراطي. 

- الإئتلاف المصري لحقوق الطفل: كيان مستقل في عضويته حتى الآن 66 جمعية أهلية تمثل 22 محافظة مصرية، وكذلك منظمات دولية وشخصيات عامة من ذوات الصلة بقضايا الطفولة. يعمل الإئتلاف على وجود مظلة حمائية للأطفال بكافة تصنيفاتهم وقضاياهم.

- ندى - الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل: تأسست سنة 2004 تضم 100 جمعية تنشط في ميدان حقوق الطفل والشؤون الإجتماعية للطفل، هدفها حماية حقوق الطفل وترقيتها والمرافعة عنها لدى السلطات والمتابعة النفسية.

- سول - جمعية تنمية المرأة والطفل: هي نتاج أفكار مجموعة من مثقفي المجتمع اليمني. تسعى سول إلى تقديم خدمات مميزة تهدف إلى تحسين وضع نساء اليمن وأطفاله وشبابه من خلال تنفيذ برامج تنموية مستدامة وفعالة. 

- منظمة النجدة الشعبية: هو تحالف غير ربحي للمنظمات غير الحكومية وأنشطة حقوق الطفل التي تركز بشكل خاص على الأطفال وعلى تنفيذ حقوق الطفل.

- ميزان  - مجموعة قانونية لحقوق الإنسان: فرع من اللجنة الدولية للحقوقيين في الأردن، ومن بين أهدافها تعزيز حقوق الإنسان، وحماية الديمقراطية، ورفع الوعي بإتفاقيات ومعاهدات حقوق الإنسان.